ما هى الاسهم والسندات?

ما اسهما?

الجديدة على تداول الاسهم قد يختلط فى البداية فكرة “الاسهم” و “الاسهم” مليون اخرى تتصل بسوق الاسهم. وهذا امر مفهوم; يبرزون البورصة يمكن معقد ومربك حتى لتجارة القدماء.

ولحسن الحظ, اسهما من السهل فهم جيد لانها تشكل الاساس الاسهم المملوكة للحكومة معاملة الشركات عموما) كما نعرفها.

وهنا اشرح الاساسيات وراء لماذا شركات الاسهم, ماذا يعنى ان تملك حصة ما يمكنك القيام به عندما اسهمها, وكيف ان تلعب دورا كبيرا فى السوق.

ما هو المخزن?

اولا, سنقوم بتعريف “الاسهم” فيما يخص التعاملات لتوضيح ما بالضبط الذى نتحدث عنه.

الاسهم فى الشركة طريقة اخرى لقول الملكية فى الشركة. وبعبارة اخرى, اسهم الشركة يمثل قيمة الشركة للسهم او قطعة – الملكية. على سبيل المثال, اذا الشركة 100 الاسهم ملكية الشركة مقسمة الى 100 قطعة منفصلة. اذا وارين بوفيت يمتلك 51 الاسهم, انه يمتلك 51% من الشركة (لتبسيط قليلا).

يمكن الاسهم المملوكة للقطاع العام (اى كل فرد فى الجمهور شراء وبيع فى البورصة او مملوكة للقطاع الخاص (اى الاشخاص الذين تتوفر لهم سبل الوصول الى اصحاب الاسهم والموظفين من اعضاء مجلس ادارة الشركة نفسها). الفرق بين الاثنين – لماذا الشركة الاماكن الاكثر تداولا فى البورصة مثل بورصة نيويورك او ناسداك ولماذا شركة اخرى خاصة, يعتمد على كلمة واحدة: التمويل.

What are Stocks and Shares

لماذا عرض السهم?

لماذا قضية الاسهم? لماذا تمنح ملكية الشركة لافراد الجمهور, ممن لم يكن لهم اى صلة على الاطلاق الشركة يمكنك شراء وبيع الاسهم فى الشركة فى السوق? تمويل هى السبب. وببساطة, فان اصدار الاسهم احدى الطرق الرئيسية تستطيع شركة الاموال لعملياتها.

على سبيل المثال, دعنا نقول ان الشركة ترغب فى بناء مصنع اخر او توسيع مصنع الحالى بحيث يمكن تحقيق المزيد من العلامات وعناصر واجهة المستخدم ادوات. تكاليف المصنع 1,000 دولار (وهو بسخف رخيصة وكذلك غير واقعى, ولكن سنستخدم من اجل الشكل). رفع 000 1 دولار, يمكن لشركة ما يسمى الاكتتاب العام وتوفر 100 سهما بقيمة 10 دولارا للسهم.

الاموال التى تم جمعها ثم يستخدم لبناء مصنع جديد يمكن ان يكون اكثر العلامات وعناصر واجهة المستخدم ومن ثم تنمو ادوات الشركة. ويسمى هذا التمويل السهمى لانك التمويل عن طريق بيع الاسهماو ملكية فى الشركة.

وهناك طرق اخرى لجمع الاموال, بطبيعة الحال. الشركة التى يمكن قرض البنك الدولى 000 1 دولار. هناك مشاكل مع هذا, على الرغم من ذلك. فى الدين يعنى عليك دفع الفائدة على القرض راقى فقط 1,000 دولار غرامة, الا اذا كان قرضا بقيمة 000 000 10 دولار او اكثر.

وعلاوة على ذلك, يجب ان تسدد الديون الاسهم سددت ابدا لان هناك شيئا تسديدها. (يمكنك تقنيا مدينون ارباح الاسهم ولكنك مازلت التحكم بامكانية عرض حتى يؤتى ثماره.) بالاضافة الى ذلك, حذر مستثمرو الشركة عندما دين كثير جدا فى دفاترها, واحيانا لا يمكنك الحصول على قرض حتى اذا كنت تريد واحدة – ولا سيما التوسع الهائل.

لذا فبدلا من خلال تمويل الديونشركة سيختار الجمهور من خلال تمويل اسهم راس المال.

املك المخزون – ماذا?

فلنفترض انك تملك اسهم الشركة. ماذا يمكنك ان تفعل مع ذاك السهم يتوقف على الشركة نفسها.

هناك نوعان من الاسهم: الاسهم العامة اسهمها المفضلة. الاسهم العامة تحمل فى طياتها حقوق التصويت. اذا كسبت ” بامكانكم التصويت على اى شئ من اعضاء جدد لمجلس الادارة بمبادرات ومشاريع جديدة. الاصوات ليست دائما ملزمة (وهو واقع للغضب وراسبون فى بعض الاوقات), ولكنها مع ذلك.

سهم ممتاز لا يحمل حقوق التصويت عادة الا يضعك على راس عندما يتعلق الامر اموال الارباح قبل مساهمو المشتركة. اسهمها المفضلة مثل السندات: وهو يمثل الانصاف يضمن لك الحصول على اموال الارباح على مدى فترة معينة من الوقت. اذا لم يكن لديك قدر من المخاطر مع سهم ممتاز – اذا كانت الشركة افلس تتلقى الدفع قبل المشترك الذى قد يكون المساهمون من الحظ – ولكنك لن تتمكن تقريبا.

طبعا اذا كنت تملك الاسهم, سواء فى القطاع العام او الخاص, يمكنك بيعها او تصفيته . على الاسهم, فكل ما تحتاجه هو الوصول الى سوق المال عن طريق وسيط. خاصة ان الاسهم متحفزا لايجاد شخص يرغب فى شراء الاسهم, او اعادة شراء اسهم الشركة فى برنامج اعادة شراء الاسهم.

ونوجزها فيما يلى:

  • الاسهم او راس المال يمثل الملكية فى شركة من
  • الشركات الى القطاعين العام والخاص, وهذا يتوقف على ما اذا كان وصول الجمهور الى شراء وبيع الاسهم
  • للسهم قطعة او ملكية الاسهم
  • نوعى اسهمه المفضلة والشائعة والتوكيلات
  • لا يمكنك التصويت مع سهم ممتاز ولكن الحصول على اموال الارباح واى تقسيم الموجودات من الافلاس, تماما كما لو كنت
  • تملك اسهم الدائن يعنى انك تستطيع بيعها كما ترغب, طالما انك تجد المشترى
ما هى الاسهم والسندات?
]]>

أضغط احد الايقونات في الاسفل و شارك تليجرام وفيس وتويتر