شركات تداول عملات

شركات تداول عملات

يعتبر تداول العملات الأجنبية أكبر وأهم سوق أصول مسالة في العالم. ونظرًا لتجاوز حجم التداول فيه إلى أكثر من 5.3 تريليون دولار أمريكي على مستوى العالم بشكل يومي، فهو يعد أكبر من سوق الأسهم وسوق العقود الآجلة كليهما معًا.

وبسبب عدم وجود سوق مركزي، يبدأ تداول العملات الأجنبية مع فتح الأسواق في أستراليا ويستمر حتى غلق الأسواق في الولايات المتحدة، مما يجعلها متاحة لأي متداول في أي وقت. يُستخدم تداول العملات الأجنبية في التغطية من مخاطر المعاملات الأخرى، مما يسهم في تنوع المحافظ الاستثمارية، أو يمكن استخدامه فحسب في تداول الاستثمارات.

اختيار وسيط الفوركس المناسب ليس بالأمر السهل، خاصة عندما تبحث عن وسيط يغطي كافة أحتياجاتك الهامة التي تسعى لتلبيتها بأفضل الطرق.
شهد سوق العملات نموا هائلا في السنوات الأخيرة والتي أسفرت عن مئات من وسطاء الفوركس التي تتسابق لتلبية احتياجات سوق العملات الأجنبية. لذلك، يجب أن تأخذ وقتك بالبحث عن شريكك (الوسيط) الذي يناسب متطلباتك واحتياجاتك المختلفة.

كيف تختار افضل شركة فوركس مضمونة وآمنه

عند اختيارك لشركة وساطة مالية في تجارة العملات الأجنبية (الفوركس) عليك الإنتباه لأمور كثيرة قبل قيامك بالتسجيل مع الشركة, فهناك الكثير من الخصائص التي يجب دراستها جيّدا , قبل فتح حساب متاجرة في الفوركس عليك معرفة الأمور التالية:

– المخاطرة: الفوركس او بورصة العملات العالمية هي من اكثر الأسواق العالمية حركة صعوداً وهبوطاً وبشكل يومي, فعلى قدر ما قد تكسب اموالا طائلة في بورصة العملات فأنت ايضاً عرضة للخسارة وهذا الأمر تستطيع تجنبّة من خلال التعلّم والممارسة والخبرة, فالشركات التي تقدّم وسائل تعليمية وتوعوية لزبائنها هي الشركة الأفضل دائماً.

2- الترخيص: هذا الأمر مهم جداً جداً فقبل ان تبدأ بفتح حساب وبدء المتاجرة بأموال حقيقية عليك معرفة نوع الترخيص الذي تحملة الشركة. هل هذا الترخيص حقيقي؟ هل يضمن لك حقك في النواحي المالية والقانونية؟ هل هو معتمد من قبل جهات عالمية؟, هناك الكثير من انواع تراخيص شركات الوساطة المالية في مجال تجارة العملات الأجنبية وأغلب تراخيص الشركات المنتشرة على مواقع الإنترنت هي اما تراخيص وهمية او تراخيص غير معترف بها ولا تحمي حقوقك كمتداول في هذه الشركات, افضل شركة فوركس هي ذات الترخيص الأقوى, وهنا لا بد من اعطاء نبذه حول هذه التراخيص:

يجب الابتعاد عن تراخيص الشركات في الجزر والدول الضعيفة والاعتماد على تراخيص في دول كبيرة .

3- تقنيات التداول: تقنيات التداول متنوعة جدا, وهنا نتكلم عن طريقة القيام بعمليات التداول الكترونيا والبرامج التي تتيح لك المتاجرة, فأفضل برامج التداول على الإطلاق هي منصة التداول المشهورة ميتاتريدر MT4 او MetaTrader4, هذه المنصّة عبارة عن برنامج يتم تثبيتة على جهاز الكمبيوتر او المحمول ويكون لكل تاجر رقم حساب وكلمة سر خاصة به يدخل بها الى البرنامج, يمتاز برنامج ميتا تريدر 4 بسهولة الإستخدام وسرعة التعلم علية كما يوجد الكثير من ادلّة التعامل وكتيّبات الإستخدام للبرنامج الشهير يمكنك الإطلاع عليها بسهولة, بعض الشركات تستخدم برامج خاصة بها تتيح المتاجرة مباشرة عبر مواقعها وبعض هذه البرامج مميّزة وسريعة وسهلة الإستخدام وبعضها بطيء ويقطع الإتصال بالإنترنت وتسبب مشاكل كثيرة, ولا ننسى انّ امكانية المتاجرة من خلال الموبايل والأجهزة الذكية هي من الخاصيات المهمّة الآن وخصوصا مع التطور التكنولوجي الحالي والإعتماد على الأجهزة الخلوية والكفيّة عوضا عن اجهزة الكمبيوتر العاديّة, افضل شركة فوركس هي التي تقدم حلول تقنية اكثر.

4- الحسابات الإسلامية: بعض الشركات توفّر حسابات اسلامية من دون اي عمولات او معاملات ربوية وبعض الشركات لا توفّر هذه الخاصيّة, فمعظم المتداولين في شركات الفوركس من البلدان العربية والإسلامية يبحثون عن شركات فوركس تفتح حساب اسلامي خالي من الفوائد والعمولات, وهنا تجدر الإشارة الى انه يوجد الكثير من الشركات التي تدعم الحسابات الإسلامية خصوصا الشركات المرخّصة في الدول العربية والخليج.

5- الإيداع والسحب: ان عملية ايداع الأموال وسحبها في شركات الوساطة المالية قد تكون مشكلة لدى البعض, فهناك شركات لا توفّر طرق متعددة لإيداع الأموال وسحبها او قد تعمل على تأخير عمليات سحب الأرباح, وهنا يجب الحذر في التعامل مع هذه الشركات, فشركة الفوركس المضمونة والآمنة توفّر عدّة طرق للإيداع والسحب مثل التحويل البنكي والطاقات الإئتمانية والبنوك الإلكترونية الموثوقة, وهذه الشركات تتعامل مع عملية السحب كما تتعامل مع عملية الإيداع, فتقوم بإيداع اموالك بسهولة وأمان وسحب ارباحك ايضا بسرعة وأمان دون مشاكل.

6- الحد الأدنى للإيداع: هو اقل قيمة مالية يمكنك بدء المتاجرة بها,وهذا يعتمد على قدرتك المالية, فهناك شركات تقبل بدء المتاجرة بمبالغ مالية بسيطة بدءا من 100$ دولار او اقل وبعض الشركات لا تقبل حسابات بأقل من 500$ دولار او 1000$ دولار, وكل هذا يعتمد على مدى قدرتك المالية او خبرتك في التداول, وهنا ننصح المتاجر المبتدئ بأن يبدأ المتاجرة بمبلغ لا يتعدّى 2000$ دولار ومن ثم بعد ان يصبح له الخبرة الكافية بإمكانة ان يستثمر بالمبلغ الذي يريد شريطة البقاء ضمن دائرة الأمن المالي.

7- الرافعة المالية Leverage : الرافعة المالية واحده من اهم ميزات التداول في الفوركس او بورصة العملات الأجنبية بحيث تتيح لك الرافعه المالية المتاجرة بأضعاف رأس مالك لزيادة القوة الشرائية للتاجر, وهناك احجام متعددة للرافعه المالية توفرها شركات التداول واشهرها: 1:50 و 1:100 و 1:200 و 1:300 و 1:400, فالشركة التي توفر لك رافعة مالية كبيرة توفّر لك قدره شرائية عالية مما قد يزيد فرصتك بالأرباح, وهنا لا بد من الإشاره الى ان افضل الروافع المالية واشهرها استخداما واماناً هي 1:100 اي انّ كل دولار برصيدك له قدرة شرائية بقيمة 100 دولار.

8- السبريد Spreed: او الفارق السعري وهو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء, وهذه الخاصية متفاوتة جدا بين شركات الفوركس, وافضل الشركات هي تلك التي توفر لك سبريد قليل اي فرق قليل بين سعر البيع والشراءّ, فأغلب شركات الفوركس المحترمة تقدم فروق سعر بسيطة تتراوح بين 1-4 نقطة على ازواج العملات الرئيسية والمعادن والنفط, والسبريد غير ثابت بالعادة لجميع ازواج العملات او السلع, فهناك اختلاف من زوج الى آخر او سلعة وأخرى, الشركة التي لها سبريد ثابت هي الشركة الأفضل دوما.

9- بماذا ستتاجر؟: الشركات الكبرى في مجال بورصة العملات العالمية الفوركس توفر للتاجر خيارات كثيرة جدا في المتاجرة, خصوصا لمعظم ازواج العملات في العالم والسلع المختلفة والأسهم العالمية والنفط والمعادن الثمينة,فتنوع فرص المتاجرة يتيح لك فرصة تجربة الكثير من وسائل الربح, واغلب المتاجرين الناجحين ينوّعون اشكال المتاجرة لديهم وبالأخص في ازواج العملات الرئيسية.

الآن وبعد هذه المقدمة البسيطة والتي اشرنا من خلالها لأهم خواص الشركات التي تقدم خدمة الوساطة المالية في تداول بورصة العملات العالمية الفوركس, ما هي الشركات الأفضل في سوق الفوركس ؟

مميزات افضل شركة فوركس :

1- تتيح الشركة فتح العديد من انواع الحسابات بما يتناسب مع رأس المال والخبرة والخيارات.

2- امكانية فتح حساب اسلامي حلال خالي من الفوائد الربوية.

3- دعم فني رائع وباللغة العربية من خلال الهاتف والإيميل.

4- امكانية فتح حساب تجريبي بمبلغ كبير للتدرب على نظام التداول.

5- استخدام منصة ميتاتريدر MT4 الأفضل والأسرع في العالم.

6- فوارق اسعار بسيطة على اغلب ازواج العملات الأساسية.

7- هامش تداول عالي يصل الى 1:400.

8- توفر مصادر ومواد التدريب والتعلم المجانية المتاحة لجميع المستثمرين مجانا.

9- تقديم تحليل فني للسوق وازواج العملات الأساسية على البريد الإلكتروني يوميا وبالمجان.

10- حسابات اسلامية خالية من الفوائد الربوية.

11- فرق بيع وشراء منخفض جداً.

12- عمليات الايداع والسحب سهله وسريعة لا تستغرق اكثر من 24 ساعة.

لفتح حساب فوركس في افضل شركة فوركس 

قم بالدخول الى صفحة التسجيل من هنا: فتح حساب

توصل معنا لاي استفسار حول فتح حساب تداول عملات !

أضغط احد الايقونات في الاسفل و شارك تليجرام وفيس وتويتر

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


What is 13 + 8 ?
Please leave these two fields as-is:
IMPORTANT! To be able to proceed, you need to solve the following simple math (so we know that you are a human) :-)